in تعليم by

مذيعة اخبار تلفزيون دبي - شبكة قنوات دبي سمية الشيخ الشيخ تعتبر من أفضل النساء المثقفات الاتي عملن بمجال الصحافة حيث قدمت افضل اداء اخباري لا مثيل له وتميزت سمية الشيخ بقوة الالقاء والبلاغة التامة مما جعل لها معجبين كثر ومتابعين اكثر علي منصات التواصل الاجتماعي.

https://twitter.com/sumayahalshek

https://www.instagram.com/sumayahalshek/

وتفاجا الجميع كما تفاجئة المذيعة الرقيقة سمية الشيخ بهدية الملياردير السعودي حسن جميل حيث اهداها سيارة فارهة جدا يقدر ثمنها بمليون دولار امريكي 

لم يكن أكبر المتفائلين قبل عقد من الزمن يتوقع ظهور وجه نسائي على قناة رسمية سعودية تقدم له نشرة الأخبار التي طالما ظلت حكرا على الرجال، ومع انطلاق قناة الإخبارية السعودية نهاية عام 2003 برزت وجوه نسائية في مجال تقديم الأخبار. سمية الشيخ مذيعة أخبار في قناة الإخبارية، وجه طفولي وملامح هادئة تطل منذ عدة سنوات على القناة لتقديم النشرات الإخبارية، التحاقها بالقناة كما تقول كان بالطريقة الاعتيادية حيث تقدمت للإدارة بعد أن علمت بحاجتهم لمذيعات يقدمن نشرات الأخبار، وتم قبولها بعد خضوعها لتدريبات مكثفة.

وتصف مذيعة قناة الإخبارية سمية الشيخ فترة رئاسة محمد التونسي للقناة بالمميزة، وتقول إن شهادتها في إدارة التونسي مجروحة مهما قالت فيها، لأن التونسي من وجهة نظر الشيخ لم يكن مدير ناجح فقط كما يعرفه الكل، بل هو قائد ناجح استطاع بكل شفافية ورقي وببساطة التعامل مع جميع فئات المجتمع واختلاف العقليات التي تتواجد داخل القناة، كما أن التونسي كان يطبق معايير الإدارة المؤسساتية التي وللأسف، كما تقول سمية، تفتقر إليها كثير من المؤسسات، وتضيف أن المؤسسات العربية مازالت قاصرة مقارنة بالإدارة المؤسساتية في الخارج، نظرا لان تاريخ إدارة المؤسسات في العالم العربي عمره قصير لم يتجاوز ال60 أو ال70 عاما، فلا تجد لدي العالم العربي في الغالب مؤسساتية تطبق معايير الإدارة الصحيحة بالإضافة للقيادة، وهذان أمران مختلفان، ومحمد التونسي كانت لديه هذه الميزات في إدارته.

كانت لي تجربة رائعة مع الاستاذة عفاف الجهيمي بشكل شخصي ساعدتني في فهم وادراك امور و احداث قد نحتاج لأشخاص ذو خبرة لتفكيكها و تحليلها والتخلص من برمجيات قديمة لم تعد تخدمنا ... من القلب شكرا لك .

طموح سمية الشيخ ليس له حدود كما تؤكد، ولن يتوقف هذا الطموح في يوما ما فالإنسان المجتهد والكلام للشيخ- طالما أن الله أمده بالعمر فسيظل يطمح وإلا فأنه سيموت وهو حي لان الطموح يعني تحديد أهداف، والأهداف دافع لبذل المزيد من العمل، وكل عام يتجدد طموحي وكلما وصلت لمكان أطمح بمكان أفضل.  أعربت سمية الشيخ عن أملها في تحقيق ما تصبو إليه وأن يعم السلام العالم العربي.

Your answer

Your name to display (optional):
Privacy: Your email address will only be used for sending these notifications.

Related questions

مرحبًا بك إلى المعتمد الثقافي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...